الطريق إلى الله Way to allah
السلام عليكم ورحمة الله
أهلاً وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت فى المشاركة . أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع عليها فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .. تحياتى لكم (جوده) .

الطريق إلى الله Way to allah

في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم { من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا } .(ص)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عن أنس بن مالك ( رضي الله عنه ) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم قال الله -تعالى-:" يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني، غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء، ثم استغفرتني غفرت لك، يا ابن آدم لو أتيتني بقراب الأرض خطايا، ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا، لأتيتك بقرابها مغفرة" رواه الترمذي

شاطر | 
 

 قصه امرأه فقيره وابنها المسافر للعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام مصباح



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 20/06/2011

مُساهمةموضوع: قصه امرأه فقيره وابنها المسافر للعلم   الأحد يوليو 03, 2011 1:52 pm

قرأت فيما كتبة الشيخ علي الطنطاوي - رحمه الله تعالى - قصة إمرأة كان لها ولد مسافر للدراسة وكانت إمرأة فقيرة لكنها جوادة كريمة محبة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، فينما هي ذات يوم على عشائها الذي لا تملك غيره إذا بطارق يطرق عليها الباب ففتحته فإذا هو مسكين يسأل طعاماً . فقامت إلى عشائها فأعطته إياه . وذهب هو ليشبع وباتت هي وهي جائعة لكن محتسبة عند الله الأجر ، ألم الجوع في بطنها لكن فرحة السعادة في قلبها أن سدت جوعة لمسلم .
ومضت الأيام والليالي وقدم ابنها من سفره وأخذ يحدثها عن سفره فذكر لها من أعجب ما حدث له أن أسداً اتدى عليه في إحدى الغابات حتى صار بين يديه فجاءه رجل عليه ثياب بيض فأنقذه .
فسأله : من أنت ؟
قال : لقمة بلقمة !!
فتعجبت ماذا يريد بهذا الكلام !
فسألته أمه متى حدث هذا الكلام ، فأخبرها فإذا هو نفس اليوم الذي سدت به لقمة ذلك الجائع ، لقمة الجائع أنقذت ولدها أن يكون لقمة لأسد مفترس .فيا سبحان الله صنائع المعروف تقي مصارع السوء .
من يتاجر مع الله دائما في ربح بلا خسران ولا خزلان
ومن يتوكل علي الله يرزقه الله من حيث لا يحتسب
وجزاناوجزاكم الله خيرا دائما
مع تحيات اخوانكم في الله/اسره المنتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصه امرأه فقيره وابنها المسافر للعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق إلى الله Way to allah :: المنتدي الإسلامي :: القصص المؤثرة-
انتقل الى: